المشاركات

عرض المشاركات من أبريل, ٢٠٢٣

تمضي بنا السنين

صورة
  تمضي بنا السنين بقلم : عزه سالم تمضي بنا السنين ونجد أنفسنا أننا نعيش حياة  لا شيء فيها ممّا تمنيناه   حياتنا تتأرجَح بينَ واقع  فُرِضَ علينا وأحلام فرّت منّا   بينَ ذكريات نحيا بها ومشاعر   نحاول الهروب منها بينَ نصيبٌ  مقَدّر ومكتوب لنا وقلوب تبحث  بشدة عن الراحة والإستقرار  تمضي حياتنا بينَ فُرص تضيع منّا وذاكرة تبكي على الأطلال   مؤسِف أنها تمضي   ولانُدرِك أننا فقدنا الكثير مِنّا  في محطات الحياة  إلّا بعد فوات الأوان   بعدَ وصولنا للمحطة الأخيرة  حيثُ نجد أنفسنا وصلنا  المكان الذي يصعُب الرجوع منه  ولا نملُك القدرة على استعادة  أي شيء أبداً.

رئاسة مركز ومدينة طلخا تواصل متابعة اعمال القطاعات الميدانيه

صورة
رئاسة مركز ومدينة طلخا تواصل متابعة اعمال القطاعات الميدانيه  متابعة - شادي المعداوي تنفيذا لتوجيهات  السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية  بشأن ضرورة تحقيق مطالب المواطنين  وحل مشكلاتهم وتنفيذاً لتكليفات  الدكتور/ مصطفي مدبولي  رئيس مجلس الوزراء  وبالمتابعة المستمرة من   اللواء/ هشام آمنه   وزير التنمية المحلية  في هذا الشأن وبناء على توجيهات   الدكتور/ ايمن مختار  محافظ الدقهلية  بخصوص رفع كفاءة النظافه العامه والتجميل والحد من ظهور الباعه الجائلين بشوارع المدينة.   قامت  الدكتوره/ رحاب المزين  رئيس مركز ومدينة طلخا  بجولة لتفقد موقع تغطية ترعة الساحل بمدينة طلخا لدراسة امكانية اقامة سوق حضارى اعلى التغطية بطول 100 متر وعرض 47 مترا وكذا عمل موقف لسيارات القرى التابعة للمركز بجوار سور محطة سكة حديد طلخا وذلك للحد من الباعه الجائلين بشوارع المدينة وتحسين الصورة البصرية للمواطنيين حيث تعتبر تلك المنطقة القلب النابض لمدينة  طلخا.    العلاقات العامة والإعلام لمجلس مدينة طلخا .

صبحي يفتتح الملعب القانوني بنادي ألعاب دمنهور الرياضي بالبحيرة

صورة
  صبحي يفتتح الملعب القانوني بنادي ألعاب دمنهور الرياضي بالبحيرة متابعة - شادي المعداوي قام   الدكتور/ أشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة    الدكتورة / نهال بلبع    نائب محافظ البحيرة  بإفتتاح الملعب القانوني بنادي ألعاب دمنهور الرياضي، ووضع حجر الأساس للصالة المغطاة وتفقد جميع أعمال التطوير التي شملت جميع المنشآت بالنادي وذلك بحضور  اللواء/ محمد شوقي بدر    السكرتير العام للمحافظة   الأستاذ/ كامل غطاس    السكرتير العام المساعد للمحافظة.  وأكدت   الدكتورة/ نهال بلبع  أن قطاع الشباب والرياضة فى  عهد فخامة السيد   الرئيس/ عبد الفتاح السيسي    رئيس الجمهورية  قد شهد تطوراً ملحوظاً على المستوى الرياضي والتوعوي والتثقيفي مشيرةً إلي الطفرة الكبيرة التي تشهدها الساحة الرياضية على أرض المحافظة بتطوير ورفع كفاءة العديد من مراكز الشباب والملاعب الخاصة بها والإهتمام بقطاع الشباب والرياضة بالمحافظة ودعم جميع الأندية والفرق الرياضية والمتفوقين رياضياً في إطار إهتمام الدولة المصرية وكافة مؤسساتها بالطاقات الشبابية وتشجيع الرياضة. كما تؤكد نائب محافظ البحيرة  على أن المحافظة لن تدخر جهداً في دعم ورعاية

تعال معي

صورة
  تعال معي  بقلم : سماهر محمود أميرة الحب سما أورنينا تعال معي  كمثل فراشة حالمة بالنور  وألوان  العشق  أدغدغ ملامح وجهك القمري مع عطرالأرض وزهر الربيع   تحاصرني أنفاسك الشقية  وتسكرني  عاشقة مفتونة والشوق  يهزني  لقد  ثملت قبل أن أحتسي  كأس الغرام. تعال معي فابتسامتي الشقية تناديك  ونهاري  مسكين بدونك   مازال جناحي  ينتظر الأمل في روح العشق  وفي أوج الصبح  نسيم بارد يوقظني أحتضن فنجان قهوتي  ومن وراء الجنون  يسعدني وجهك المرسوم  في كعب الفنجان على ذمة الفنجان  عشقاً أسطورياً يغلف جسدي  وعلى ذمة الهوى  يهب حريق الشوق  في عالمي الشاعري يا أنت أغازل عينيك أريد اللجوء إليك  فهييء لي سرير نبضك.

في حياتنا ناس

صورة
  في حياتنا ناس بقلم : منى فتحي حامد مهرة القصيدة العربية في حياتنا ناس هم الربيع هم الحياة والنغم هم المودة هم العنوان والسكن مثالية الشعور والكَلم  هم الرأفة والمحبة السؤال والألفة تخطي صعوبات الزمن. في حياتنا ناس  لو يغيبوا عنا  ننسى أماكننا تتوه ضحكتنا  بين فصول الدهر  كل لحظة نشتاقهم أرواحنا معهم نتذكرهم دائما  بالكلمة الحلوة  بابتسامة المُقل. في حياتنا ناس  نتلهف لقاءها ننتظر رؤياها من وقت لآخر نتبادل التحايا للنهاية  ونتواصل للأبد هم مِنا وبقلوبنا  بالروح نفديهم بالخير نتوجهم  على مداد العمر.

القتل في الاسلام

صورة
  القتل في الاسلام كتب - مصباح محمد حرم الله القتل سواء قتل نفسه أو قتل إنسانا عمدا أو خطأ لأنه إزهاق لنفس إنسانية وهى روح من الله وفى إزهاق هذه النفس من الإنسان عدوان على الله وانتهاك لحرمته فى هذا الإنسان المسوى بيد الله وحرم الله عز وجل قتل النفس إلا بالحق لأن جريمة القتل من الكبائر بعد الكفر بالله.  ماذا قال القرآن عن عقوبة القتل؟  وماهي شروط تنفيذ حكم القتل؟ وماهي العقوبات التي تؤدي إلى عقوبة القتل؟ ما هي طرق تنفيذ حكم القتل؟ هل الاسلام يفضل العقوبة أم الرحمه ولماذا؟ ماهي فؤائد ومساؤى عقوبة القتل؟ ما هي الحالات التي سوف يواجهها القاتل؟ ما هو رأى الديانة اليهودية والمسيحية في عقوبة القتل؟ فإن عقوبة القتل في الإسلام تختلف باختلاف نوع القتل، وبالجملة ؛ فقتل العمد عقوبته القصاص إذا لم يعف ولي المقتول، وقتل الخطإ فيه الدية والكفارة، وقد بينا أنواع القتل وما يترتب على كل واحد منها في الفتوى  وفي قتل العمد يقول الله عز وجل: يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى. الآية.  ويقول تعالى: ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون. وفي قتل الخطإ يقول تعالى: وما كان لمؤمن أن يقتل

حب نفسك

صورة
  حب نفسك كتبت - عزه سالم حب نفسك احزن واغضب وده حقك لما تحس بالظلم.. لكن اللي مش من حقك انك تضيع صحتك وعمرك اسير للزعل في انتظار رفع الظلم. لو القعدة وحشة.. قوم لو المكالمة اللي جاية لك هضيقك وهتوجعك.. ماتردش! لو المشوار مش عاجبك ومش مرتاح.. ماتروحش! لو حسيت أنك بتعافر لوحدك في علاقة مش صحية خالص وبتوجعك وبتستنفزك وبتهلكك وتنهك قوا.. امشي بص.. أنت مش مجبر أنك تتأقلم على وضع أنت مش عايزه أو تيجي على نفسك وتفرض عليها حاجات أنت مش حاببها ومش مرتاح فيها وعلى فكره انت من حقك ترتاح. محدش هيعطيك من صحته لو تعبت ولا حد هيفرد ضهرك لو انحني ولا حد هيعطيك من ضحكته لو زعلت مهما بلغت درجه قرب او حب اللي حوليك انت الخاسر الوحيد في النهايه.

تسرب غاز فى منطقه صناعيه فى الهند ادى الى مقتل 11 شخص

صورة
  تسرب غاز فى منطقه صناعيه فى الهند ادى الى إختناق 11 شخص   كتب - احمد فتحى حامد  إختناق نحو 11 شخصا بسبب  تسرب للغاز في احدى المناطق فى الهند حسبما أعلن  احدى المسولين فى البلاد  اليوم ، في حادثة صناعية جديدة في البلاد. وقد وقع التسرب  في منطقة جياسبورا وهي منطقة صناعية  في لوديانا بولاية البنجاب الشمالية. وأكد بعض المسؤولين  الذين قد  طلبوا  عدم الكشف عن اسمهم  أن السلطات بحاجة لتحديد نوع الغاز الذي تم  تسريبه أو سبب التسريب وقال لوكالة فرانس برس بعد الحادث إختنق11 شخصا وهناك أربعة في المستشفى وعملية الانقاذ تتواصل.

وزير الشباب والرياضة ونائب محافظ البحيرة يتفقدان معسكر رشيد القومي بالبحيرة

صورة
  وزير الشباب والرياضة ونائب محافظ البحيرة يتفقدان معسكر رشيد القومي بالبحيرة  متابعة - شادي المعداوي قام   الدكتور/ أشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة   الدكتورة/ نهال بلبع    نائب محافظ البحيرة  بتفقد معسكر رشيد القومي والمقرر بدء أعمال تطويره ورفع كفاءته بالكامل للعمل على تقديم كافة الخدمات الرياضية المقدمة بمعسكرات الشباب  وذلك بحضور   اللواء/ محمد شوقي بدر    السكرتير العام للمحافظة   الأستاذ/ كامل غطاس    السكرتير العام المساعد للمحافظة .  حيث أكدت  دكتورة/ نهال بلبع أن تطوير المعسكر يأتى بالتزامن مع أعمال تطوير مدينة رشيد كمشروع قومي عملاق وإنشاء مدينة رشيد الجديدة لتكون على غرار العلمين الجديدة، مشيرة إلى التطور الكبير الذي لحق بالمنشآت الشبابية والرياضية بمحافظة البحيرة وتوفير كل ما يلزم بها من بنية تحتية مناسبة على أعلى مستوى بالإضافة إلي المشروعات والبرامج والأنشطة المتنوعة، لخدمة أبناء المحافظة من النشء والشباب والمرأة وذوي القدرات والهمم. وأشارت الى دور المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" فى التوعية المجتمعية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وسبل الهجرة الآمنة مع توفير

إنتهاء فاعليات الدورة الرمضانية برعاية حزب المستقلين الجدد بالدقهلية

صورة
إنتهاء فاعليات الدورة الرمضانية برعاية حزب المستقلين الجدد بالدقهلية كتب - يوسف عطاالله  حسب توجيهات السيد  الأستاذ الدكتور / هشام عنانى   رئيس حزب المستقلين الجدد  بالإهتمام بالرياضه والإهتمام بأمانة الشباب خاصه والإشراف والدعم للدورات الرمضانيه لكرة القدم وأى ألعاب رياضيه أخرى قام  السيد الأستاذ   الدكتور/ حمدى بلاط   النائب الأول لحزب المستقلين  الجدد بتكليف أمانة الدقهليه وهو على رأسهم برعاية الدوره الرمضانيه المقامه فى قرية الرمزيه مركز السنبلاوين دقهليه وقد توجه سيادته والوفد المرافق له من أمانة الدقهليه بحضور المباره النهائيه للدوره بين فريق (سيد أحمد) وفريق( نديم)وقد فاز بالمركز الاول فريق (سيد أحمد) بقيادة رامى توفيق أمين الشباب بالحزب وابن القريه ٠ وقد بدأ الحفل بالسلام الجمهورى وتحية العلم ثم كلمه من السيد الاستاذ الدكتور حمدى بلاط النائب الاول للحزب شكر فيها مركز شباب الرمزيه والقائمين عليه والكابتن مصطفى جاد وكل المشرفين على الدوره ووجه سيادته كلمته للشباب والجماهير وحثهم على الوطنيه وحب الوطن وتشجيعهم على الرياضه ووعدهم بدورات قادمه ودوره صيفيه باذن الله وبعد المباره قام