وزارة الدخليه الجزائريه تعلن السيطره على نسبة 80 بالمئة من حرائق الغابات

 وزارة الدخليه الجزائريه تعلن السيطره على نسبة  80 بالمئة من حرائق الغابات




متابعة - احمد فتحى حامد عطوه


أعلنت وزارة الداخلية في الجزائر، الثلاثاء، عن السيطره بنسبة  80 بالمئة من الحرائق في البلاد، مؤكدة على  استمرار عمليات السيطرة على 13 بؤرة حريق موزعة في 7 ولايات جزائريه و متابعة الاوضاع العامة المتعلقة بمكافحة الحرائق التي مست عددا من ولايات الوطن، وتعزيز العمليات الميدانية برا بالمورد البشري والعتاد والإمكانيات بين الولايات.




تحققت هذه النتائج الإيجابية بفضل فعالية التدخلات الجوية من طائرات الإطفاء المقحمة التي حققت نتائج ملموسة، بلغت نجاعتها القصوى بعد التحسن النوعي للظروف المناخية وانخفاض سرعة الرياح ودرجة الحرارة.



تتواصل عمليات الإخماد حاليا على مستوى 13 بؤرة حريق موزعة على عبر 7 ولايات، وتبقى المناطق التي تم إخماد الحرائق بها قيد المراقبه .

وتنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، باشرت السلطات المحلية بالمناطق التي تم على مستواها التحكم بالحرائق عمليات معاينة الأضرار وإحصاء عدد المتضررين  وإجراءات تعويضها.




وكانت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية ذكرت أن عدد ضحايا حرائق الغابات بلغ 34 قتيلا، من بينهم 10 جنود.

ولقي العسكريون مصرعهم في ولاية بجاية شرق العاصمة الجزائر، وذلك بعدما تسببت قوة الرياح في تغيير اتجاه النيران بشكل عشوائي تجاه موقع العسكريين.



وذكرت تقارير صحفية أن عددا من الضحايا المدنيين سقطوا في بلدة توجة غرب ولاية بجاية، منها عائلة مكونة من 6 أشخاص هم أب وأم و4 أولاد أحدهم رضيع، بينما كانوا يحاولون الفرار على متن سيارتهم عندما حاصرتهم النيران.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

برقيه تهنئه من شبكة أخبار طلخاوي نيوز

تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الدكتور عماد عيسي - شبكة أخبار طلخاوي نيوز

إنطلاق بطولة كرة القدم بمدرسة أحمد حسن الزيات الثانوية بطلخا