فوائد التعليم فى حياة المجتمع

 فوائد التعليم فى حياة المجتمع




بقلم : منال محمود فراج


التعليم هو الطريق الأول إلى التنمية الذاتية وهو طريق المستقبل للمجتمعات المدنية والريفية فهو طريق الفرص المميزة وهو حجر الأساس التي تقوم عليه المجتمعات المستنيرة والمتسامحة وهو المحرك الرئيسي للتنمية فى المجتمع.



 أهم الأمور في الحياة التعلم فعلى الشخص أن يكمل تعليمه مهما كلفه الأمر وعلى الجميع استكمال التعليم حتى وإن لم يشعروا بأهمية التعليم فبعض الناس يظنون بأن إمتلاك المال يغنيهم عن الدراسة ولكن على العكس تماماً فإن الشّخص الذي يتعلّم فقط من أجل الحصول على المال إنّما من أجل تأمين مستقبلة وليكتسب الثقة ويحصل على الثقافة في مختلف مجالات الحياة.



التعليم يساعد على الإندماج الإجتماعي في حياتنا اليومية هو من أهم الطرق لعلاج مشكلة الفقر وتحقيق التقدم في أي مكان ولكن لا يكون ذلك من خلال أي تعليم بل يجب أن يكون التعليم بأفضل أداء واستمرارياً لجميع الأفراد في المجتمع كما يجب تمكين المتعلمين من أن يكونوا مبدعين ومسؤولين وقياديين وبشكل عام الأثر السلبي للفقر في المجتمع يقل من خلال تحسين العملية التعليمية وجعلها حق لجميع الأفراد دون أي تمييز أو تحيز.



أهم فوائد التعليم في حياة الإنسان هي تحقيق المساواة بين جميع الأفراد وبناء مجتمعات متفهمة يملؤها السلام والتعاون وتسهيل حصول الأفراد على وظائف جيدة وبالتالي حياة أفضل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

برقيه تهنئه من شبكة أخبار طلخاوي نيوز

تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الدكتور عماد عيسي - شبكة أخبار طلخاوي نيوز

إنطلاق بطولة كرة القدم بمدرسة أحمد حسن الزيات الثانوية بطلخا